دعوه لدراسة وفهم سيرة محمد رسول الله ( ص ) - مجلة مجد مصر

احدث المواضيع

إعلانات

السبت، 24 أكتوبر 2020

دعوه لدراسة وفهم سيرة محمد رسول الله ( ص )

 

سيرة النبي محمد أهم موضوع 

نتكلم عن اهم موضوع في حياة الارض بكاملها – دراسة سيرة ذلك الرجل الذي تفوق في كل المجالات .
إن عادة الخلق التفوق في مجال او عدة مجالات منه  .
لكن ذلك الرجل الذي تفوق في كل نواحي الحياة في 
عبادتة , في معاملاتة, في شجاعتة, في حلمة, في رحمتة , في رأفتة, في كرمة , في تواضعة,في زهده,في ذكائة, في حكمه في قيادته في كل شئ حتى وصفه من خالقه عز وجل  بأنة على خلق عظيم.
فمن هذا الرجل الذي يصفة سيدة وخالقة بانة على خلق عظيم , بل وحتى يقسم بحياتة ((لعمرك انهم لفي سكرتهم يعمهون))وحياتك يامحمد.
من هذا الرجل الذي يشفع للخلائق جميعا ,  حتى انبياء الله لمن آمن بهم من الخلق لايستطيعون ان يفعلو ذلك الا ان يشفع هذا الرجل.
انها ليست شفاعة عادية انها الشفاعة العظمي
الرجل الذي لن يدخل احدا الجنة الا خلفة –ولن يروى احد يوم القيامة الا من يده وحوضه ونهره.
- هذا الرجل من هو ؟
صاحب المقام المحمود والحوض المورود هذا الرجل اول من يبعث من الخلائق يوم القيامة حاملا لواء الحمد فمن هو ؟ من هذا الرجل الذي جاء اسوة حسنة لمن كان يرجو الله واليوم الاخر؟.
فتحت له ابواب السماء ليخترقها بجسدة ينطلق مع جبريل عليه السلام ويطرق ابواب السماء –من الطارق جبريل –ومن معك فيقول محمد صلي الله عليه وسلم
او قد أرسل اليه ؟ قال نعم –وهكذا يستفتحون كل سماء فيفتح لهم .
الرجل الذي شاهد الجنة والنار بعيني رأسة . فـ إلى الدنيا بأسرها (ليست فرنسا ورئيسها الحالى فقط ) بل ادعو الجميع ان يدرس سيرتة دراسة فهم  إياك أخي في الانسانية في شتى بقاع الارض ان تظن انني اعقد مقارنة  أو بصدد رجل سنقارنة ( ببوذا اوكنفشيوس او ماركس ولنين ) -انما المقارنه مع نوح وابراهيم مع موسى وعيسى  وجميع أنبياء الله – بل إلى مافوق ذلك : الملائكة وحملة العرش بل جبريل وميكائيل , انه وصل الى مكان لم يصل اليه أحد على الاطلاق عند (سدرة المنتهى) عندها جنة المأوي –ويال العجب جبريل لايستطيع ان يتقدم ويترك هذا الرجل ليسأل أهاهنا يترك الخليله اتتركنى هنا يا أخي ياجبريل فيقول جبريل بلسان الحق والتواضع والاقرار " يا محمد وما منا الا وله مقام معلوم  انا لو تقدمت احترقت وانت لو تقدمت اخترقت" .
ما اروع اختصار سيدي الإمام أبى العزائم رضوان الله علية :
وعلى قدري اصوغ لك المديحا ومدحك صاغة ربي صريحاً
ومن انا ياامام الرسل حتى أوافي قدرك السامي شروحاً
ولكني احبك ملئ قلبى فاسعد بالوصال فتى جريحاً
وداو بالوصال فتى معنى يروم القرب منك ليستريح
فموسى رد بعد سئوال ربي وانت رايتة كشفا صريحا
نقول ذلك وندرس ذلك ونحن نرى حال أمتة والحزن والالم يعتصر الجميع أمة اصابها التصدع في نواح كثيرة والانهيار في نواح اخرى –نرى فيها في احيان كثيرة ان لم يكن في كل الاحيان التناقض الشديد بين ما قيل عن هذه الامة في كتاب ربها وواقعها الاليم (كنتم خير أمة اخرجت للناس)) فاين هي
((وكذلك جعلناكم امة وسطا لتكونوا شهداء على الناس ويكون الرسول عليكم شهيدا )). اين ذلك
تأخر عسكري انظر الى مساحة الدول الاسلامية المتجاوزة ستين دولة ارني اى دولة هي في قوة عدوها.او حتى منافسة لها عسكريا
ارايت اعجب من امة  ولاول مرة في التاريخ توقع على نفسها عهودا بالا تمتلك سلاحا يمتلكة عدوها بل وتتباهى بذلك وتقول (ندعو الجميع لجعل منطقة الشرق الاوسط خالية من اسلحة الدمار الشامل ..والانكى ان تؤمر بتدمير سلاحها..القذافي فككها بنفسه وسلمها *صدام في العراق فعل وكذلك الاسد في سوريااسلحة تمتلكها فرنسا وانجلترا وروسيا وطبعا امريكا واسرائيل حت كوريا.
تأخر اقتصادي غير مسبوق على الرغم من امتلاكها اموال طائلة وثروات هائلة ظاهرة وباطنة وممرات هامة حتى صار بيننا وبين السائر الخلق فجوة تقدر بعشرات السنين.
تاخر فى الاتحاد حيت انك لاتكاد ترى بين جارتين الا النزاع او الحروب.
وماذا نقول عن الجيران –بل حتى ماذا نقول عن اخوة الدم .
ماذا نقول عن الموظفين  ومعاملاتهم مع الجمهور  -والرشوة والفساد الطافح الطاغي
تاخر في الاخلاق –الاعلام  وما ادراك ما الاعلام والاباحية المفرطة حتى في الغناء بل تخطت الى الجامعات ودور العلم التى اصبحت وكانها ملهى ليلي.
هذه كانت مقدمة برنامج الدكتور مجدي محمود المعصراوى ..
ويتم الآن التسيجل لهذا البرنامج .

إجمالي عدد الزائرين

شارك المقالة